الكيراتين البرازيلي للشعر: العلاج المثالي لأنواع الشعر

Brazilian Keratin for Hair: The Perfect Treatment for All Hair Types

يعدُّ الكيراتين البرازيلي من أقوى العلاجات لمشاكل الشعر، فإذا كنتِ من أصحاب الشعر المجعد الخشن، أو الضعيف التالف فعليكِ التعرّف على فوائد الكيراتين البرازيلي الذي سيمنحك الشعر الصحي والثقة والجاذبية في كلّ مناسبة.


إذ يدعم الكيراتين البرازيلي البنية الطبيعية للشعر دون أن يتسبَّب في أيّ ضرر، ممَّا يتيح نمو الشعر بشكل صحي ويقلّل من اِحتمالية تكسّر الخصلات، كما يُحسّن مظهر الشعر الباهت والتالف، ويعزّز لمعانه وقوته، ممَّا يمنحك شعراً صحياً وجميلاً بشكل مستمر. 

ما هو كيراتين الشعر البرازيلي؟

الكيراتين هو بروتين هيكلي موجود في الشعر والجلد والأظافر، ويُعتبر مكوّن أساسي في منتجات العناية بصحة وجمالية الشعر.


ويُعتبر علاج الكيراتين البرازيلي أفضل علاج بالكيراتين لمن يعانون من تجاعيد الشعر الشديدة، حيث لا يحتوي هذا العلاج على الفورم الديهايد ويستمر تأثيره حوالي (3) إلى (6) أشهر، فهو يقلّل من التجعد ويغطّي خصلات الشعر بطبقة واقية من البروتين.

خطوات العلاج بالكيراتين البرازيلي

يتضمن علاج الكيراتين للشعر المجعد بعض الخطوات بالترتيب التالي: 

  1. أولاً يتم تطبيق العلاج على شعرك ثمَّ تجفيفه بلطف باِستخدام مجفّف الشعر.
  2. بعد تجفيف الشعر، يقوم مصفف الشعر بتمشيط شعرك بفرشاة مستديرة مطلية بالمعدن، لمساعدة الشعر على اِمتصاص العلاج.
  3. بمجرَّد الاِنتهاء من ذلك، يتمّ اِستخدام مكواة مسطحة (الليس) لتثبيت العلاج على شعرك.

فوائد الكيراتين البرازيلي للشعر

الكيراتين هو بروتين أساسي في الجسم ويدخل في تركيب الشعر والأظافر، وينتجه جسم الإنسان بشكل طبيعي: بينما يُستخلص الكيراتين من الصوف أو الريش أو القرون، ويتمّ تصنيع العديد من أنواع الشامبو والبلسم ومنتجات الشعر الغنية بالكيراتين.


ويشتمل استخدام الكيراتين البرازيلي للشعر على الفوائد التالية:

1- الحصول على شعر ناعم ولامع: 

يعمل الكيراتين على تنعيم الخلايا التي تتداخل لتشكل خصلات الشعر، ممَّا يعني سهولة التسريح وتقليل التجعد؛ وهذا ما يجعل الشعر يجف بأقلّ مقدار من التجعد، والبقاء بمظهر صحي ولامع، كما يتميَّز الكيراتين البرازيلي بقدرته على التقليل من مشاكل الأطراف المتقصّفة.

2- نتائج طويلة الأمد:

مع الاهتمام بعلاج الكيراتين وعدم الغسل المتكرّر للشعر، فإنَّ علاج الكيراتين يُمكن أن يستمر لمدة تصل إلى (6) أشهر.

3- سهولة التسريح:

تجعل علاجات الكيراتين الشعر أكثر قابلية للتسريح والتحكم به، خاصَّةً إذا كان الشعر مجعّداً أو كثيفاً؛ فإذا كنتِ تستخدمين أدوات التصفيف الحرارية بشكل مستمر، ستلاحظين جفاف شعرك بسرعة أكبر مع علاج الكيراتين، ويقدّر أنَّ الكيراتين يقلّل وقت التجفيف بأكثر من النصف.

4- نمو الشعر:

يمكن للكيراتين تقوية الشعر وتحصينه بحيث لا يتقصَّف بسهولة؛ وهذا يمكن أن يجعل الشعر يبدو أنَّه ينمو بشكل أسرع لأنَّ الأطراف لا تتقطّع.

Brazilian Keratin for Hair: The Perfect Treatment for All Hair Types

أضرار الكيراتين البرازيلي للشعر

عادةً ما يكون الكيراتين المستخدم في علاجات التجميل من الجلد أو الشعر أو الأظافر أو حتَّى الحيوانات، وعلى الرّغم من أنَّ الكيراتين هو بروتين طبيعي؛ فإنَّ أغلب هذه المنتجات مصنوعة من العديد من المكونات المضافة الأُخرى، بما في ذلك مادة كيميائية تسمى الفورم الديهايد.


الفورم الدهايد هو المادة التي تجعل الشعر يبدو أكثر استقامةً، ولكن يمكن أن يكون خطيراً إذا تمَّ اِستنشاقه.


وتُحذّر الجمعية الأمريكية للسرطان من أنّ الفورم الديهايد هي مادة مسرطنة معروفة، وهذا يعني أنَّه قد يسبّب السرطان أو يساعد في نموّه، كما قد يؤدّي الفورم الديهايد أيضاً إلى آثار جانبية صحية أخرى.


وتحذّر إدارة الغذاء والدواء من أنَّ الفورم الديهايد والمركبات ذات الصلة في علاجات الكيراتين قد تساهم في:

  • تهيّج العين.
  • الصداع.
  • الدوخة.
  • اِلتهاب الحلق.
  • السعال.
  • الغثيان.
  • ألم في الصدر.
  • القيء.
  • طفح جلدي.

وقد تمَّ الإبلاغ عن هذه الآثار الجانبية من قِبل المستهلكين الذين تلقّوا علاجات الكيراتين ومن قِبل المصفّفين الذين قدّموها.


تميل التأثيرات إلى الحدوث أثناء أو بعد فترة قصيرة من علاج الكيراتين باِستخدام منتجات تحتوي على الفورم الديهايد، ولا يزال غير واضح ما إذا كانت علاجات الكيراتين التي تحتوي على الفورم الديهايد لها آثار صحية طويلة المدى أو ما هي تلك التأثيرات.

افضل انواع الكيراتين البرازيلي الاصلي بالصور

يُمكن معرفة الكيراتين البرازيلي الأصلي عبر التأكد من جودة المنشأ والمواد التي صُنع منها:


تسبيل الشعر بالكيراتين

عند تسبيل الشعر بالكيراتين، ستستخدم مزيجاً من المواد الكيميائية القوية لوضع طبقة من بروتين الكيراتين على شعرك، تعمل هذه العملية على إغلاق الطبقة الخارجية الواقية للشعر، لمنع حركة الرطوبة داخل وخارج خصلات شعرك.


سيقوم مصفّف الشعر بعدها بتجفيف شعرك بشكل خفيف، ثمَّ يستخدم مكواة مسطحة (الليس) لإغلاق وتنشيط الطبقة الموضعة، ويستغرق العلاج عادة حوالي (1-3) ساعات، ويستمر لمدّة (3) أشهر على الأقل.

شامبو كيراتين

بغضّ النظر عن ماركات شامبو الكيراتين، فإنَّه ليس مثل الشامبو العادي الذي تستخدمه، لأنَّه يتجاوز بكثير ما يمكن أن يفعله الشامبو العادي.


بينما يقوم الشامبو العادي بتنظيف الشعر والتخلّص من التراكمات، يقوي شامبو الكيراتين من بيرين هيربال الشعر من خلال تقوية الطبقة الخارجية التي تشكّل كلّ خصلة شعر، وإذا تمَّ اِستخدام بلسم تنعيم غني بالكيراتين بعدها، يمكن الحصول على شعر أكثر نعومة وسلاسة.


من الأفضل استخدام شامبو الكيراتين البرازيلي بعد علاج بروتين تمليس الشعر للحصول على نتائج جمالية؛ إذ يعزّز ويحافظ على نتائج العلاج.

كريم كيراتين

يقلّل كريم الكيراتين من حجم الخصل المجعدة للحصول على خصل مرنة وخالية من التجعد، حيث تعمل معظم كريمات التصفيف الغنية ببروتين الكيراتين على تغذية وإصلاح وإنشاء طبقة واقية حول كلّ خصلة، كما تساعد المكوّنات المرطبة على إثراء الشعر بالفيتامينات الأساسية للحفاظ على شعر ناعم وصحي ولامع.

اسعار الكيراتين البرازيلي للشعر

تختلف أسعار الكيراتين البرازيلي بشكل كبير اعتماداً على عدة عوامل، أهمّها:


  • نوع الكيراتين: تتوفر أنواع مختلفة من منتجات الكيراتين، بعضها مصنع من مكونات عضوية وطبيعية، بينما البعض الآخر يحتوي على مواد كيميائية.

  • طول الشعر: يزداد استهلاك الكيراتين مع طول الشعر، ممَّا يرفع من تكلفة العملية.

  • كثافة الشعر: تتطلَّب بعض أنواع الشعر كمية أكبر من الكيراتين مقارنةً بأنواع أخرى.

  • خبرة مصفف الشعر: تلعب خبرة مصفف الشعر دوراً مهماً في تحديد جودة العلاج وسعره.

  • موقع صالون التجميل: تختلف أسعار صالونات التجميل من منطقة إلى أخرى.

وبشكل عام، من المهمّ دائماً البحث والاِستفسار عن الأسعار من مصادر موثوقة، والتحقّق من سمعة المنتج والفحص الشامل لمكوناته، وطريقة اِستخدامه قبل الشراء أو الاِستخدام.

نصيحة حول الكيراتين البرازيلي

الكيراتين البرازيلي للشعر يغذّي شعرك بطريقة مثالية، ممَّا يجعله ناعماً وسهل التصفيف.

وهناك أنواع مختلفة من علاجات الكيراتين المتاحة ومن الحكمة دائماً اِختيار تلك التي تتناسب مع متطلَّباتك، اِختر بعناية منتجات الكيراتين الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية الضارة.


اِطلبي الآن الكيراتين البرازيلي من بيرين هيربال، واِستمتعي بشعر ناعم، حيوي، وسهل التسريح لفترة طويلة!

الأسئلة الشائعة

هل الكيراتين البرازيلي مناسب لجميع أنواع الشعر؟

نعم، الكيراتين البرازيلي مناسب لجميع أنواع الشعر بما في ذلك الشعر المجعد، الهايبر، الجاف، والتالف.

كيف يتم تطبيق الكيراتين البرازيلي على الشعر؟

تطبيق الكيراتين البرازيلي على الشعر يشمل: غسل الشعر. تجفيفه. توزيع الكيراتين على الشعر. تجفيف الشعر وتمرير مكواة حرارية لتثبيت الكيراتين.

كم يستغرق وقت العلاج بالكيراتين البرازيلي؟

يعتمد وقت العلاج بالكيراتين البرازيلي على طول وكثافة الشعر، وعادةً ما يستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

هل الكيراتين البرازيلي يحتوي على مواد كيميائية ضارة؟

يحتوي الكيراتين البرازيلي الأصلي على مادة فورم الديهايد، وهي مادة كيميائية يمكن أن تكون ضارة إذا استُخدمت بشكل غير صحيح.

هل يمكن تطبيق الكيراتين البرازيلي في المنزل أم يجب الذهاب إلى صالون تجميل؟

يمكن تطبيق الكيراتين البرازيلي في المنزل إذا كنتِ تمتلكين الخبرة اللازمة. ومع ذلك، يُنصح بالذهاب إلى صالون تجميل لتقديم العلاج بشكل صحيح، وضمان النتائج المثلى.

ما هي نتائج الكيراتين البرازيلي على الشعر المجعد؟

يعمل الكيراتين البرازيلي على تنعيم وتخفيف التجعد في الشعر المجعد، بفضل ترطيب الشعر وتغذيته بالكيراتين والبروتينات.

هل يمكن تصفيف الشعر بعد تطبيق الكيراتين البرازيلي؟

نعم، بعد تطبيق الكيراتين البرازيلي، يمكن تصفيف الشعر بالطرق التقليدية مثل تجفيفه بالمجفف الحراري، استخدام مكواة الشعر أو فرشاة التصفيف.

كم مدة صلاحية تأثير الكيراتين البرازيلي على الشعر؟

يدوم تأثير الكيراتين البرازيلي لمدة ثلاث إلى أربعة أشهر؛ وتعتمد مدّة تأثير الكيراتين البرازيلي في الشعر على عدّة عوامل، مثل: نوعية وجودة الكيراتين. طريقة العلاج الصحيحة. عناية الشخص بالشعر.

هل يؤثر الكيراتين البرازيلي على لون الشعر المصبوغ؟

الكيراتين البرازيلي عادةً لا يؤثر على لون الشعر المصبوغ، ولكن قد يحدث تلاشي طفيف في اللون بسبب عملية فتح مسام الشعر أثناء تطبيق العلاج.

هل يمكن غسل الشعر بعد تطبيق الكيراتين البرازيلي في نفس اليوم؟

عادةً ما يتعين الاِنتظار لمدة تتراوح بين (24) إلى (72) ساعة قبل غسل الشعر بعد تطبيق الكيراتين البرازيلي؛ لتثبيت الكيراتين في الشعر وضمان النتائج المثلى.

المصادر Healthline , stbotanica , otoiltherapy

مقالات ذات صلة