شامبو الكيراتين للشعر: سر الشعر الصحي واللامع

Keratin Shampoo for Hair: The Secret to Healthy and Shiny Hair

يُعاني الكثيرون من مشاكل الشعر التالف، مثل الجفاف والتقصّف والتساقط، ممَّا يُؤثّر سلباً على مظهرهم وشعورهم بالثقة. ويُقدم شامبو الكيراتين حلاً فعَّالاً لهذهِ المشاكل، حيثُ يحتوي على تركيبة غنية بالكيراتين، وهو بروتين طبيعي يُشكّل عنصراً أساسياً في تركيبة الشعر.


يعمل شامبو الكيراتين على معالجة التلف الناتج عن المعالجات الزائدة والتصفيف الحراري؛ حيثُ يزوّد خصلات الشعر بالمغذيات الأساسية التي تحتاجها. ونتيجةً لذلك، يُساعد على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نمو شعر أكثر قوة وصحة.

في هذا المقال، سنتعرف على أنواع شامبو الكيراتين المتاحة وطرق اِستخدامها، كما سنسلّط الضوء على أبرز فوائده وأضراره المحتملة.

ما هو شامبو الكيراتين للشعر؟

شامبو الكيراتين هو منظّف للشعر يحتوي على الكيراتين، وهو بروتين موجود بشكل طبيعي في الشعر والأظافر والجلد.

وتعمل شامبوهات الكيراتين على تقوية الشعر؛ من خلال تقوية الطبقات الخارجية التي تشكّل كلّ شعرة، لأنَّه عندما تتمّ إضافة الكيراتين إلى منتج ما، فإنَّ الهدف منه هو تعويض الكيراتين المفقود في الشعر.


هل شامبو الكيراتين مضر للشعر؟

بما أنَّ شعر الجميع يتكوَّن من الكيراتين، فإنَّ هذهِ الشامبوهات مناسبة لمعظم أنواع الشعر، لكنَّها مفيدة بشكل خاص للأشخاص ذوي الشعر التالف والخشن والمجعد.

كما يُمكن أن يستفيد منها الذين يُعانون من جفاف الشعر أو تلفه؛ بسبب المعالجة الكيميائية.


انواع شامبو الكيراتين للشعر

يعمل شامبو الكيراتين على تغذية وترميم الشعر وتحسين مظهره وملمسه. وهناك عدة أنواع من شامبو الكيراتين المتاحة في السوق للعناية بالشعر. ولكن تختلف أنواع شامبو الكيراتين وتركيباتها بناءً على اِحتياجات الشعر المختلفة. 

شامبو الكيراتين للشعر الجاف

يعزّز شامبو الكيراتين الشعر الجاف والتالف بشكل فعَّال؛ حيثُ يساهم في ترميم الشعر وحمايته من التلف والتقصف، بفضل تركيبته الغنية بالكيراتين والمرطبات التي توفّر الترطيب الكافي لإصلاح الشعر ومنع تكسره وتقصّف الأطراف.

كما يُمكن لشامبو الكيراتين أن يُعيد القوة واللَّمعان الطبيعي للشعر المتضرّر؛ نتيجة الإهمال وتعريض الشعر للتجفيف القاسي والمنتجات الكيميائية.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل شامبو الكيراتين كدرع واقٍ للشعر في البيئات الحارة أو الجافة، حيثُ يُساعد على اِستعادة الترطيب وحماية الشعر من التلف المستقبلي بسبب هذه البيئات القاسية.


شامبو الكيراتين للشعر الدهني

يعمل الكيراتين على إغلاق الطبقة الخارجية للشعر الدهني وتقوية هيكله. حيثُ يقوم؛

  • بتنظيم التوازن بلطف.
  • توحيد إفراز الدهون.
  • يُساعد في الحفاظ على مظهر الشعر نظيفاً ولامعاً لفترة أطول.

كما يُسهم شامبو الكيراتين في ترطيب وتغذية جذور الشعر الدهني؛ لتحسين مظهرهِ وجعله أكثر حيوية.

هل يمكن استخدام شامبو الكيراتين للشعر العادي؟

بفضل تركيبته الغنية بالكيراتين، يمكن أن يساعد الشامبو في تعزيز قوة الشعر العادي وترميمه، كما يعمل على ترطيب الشعر وتحسين مظهره وملمسه.

ولكن، عليك أن تضع في الاِعتبار أنَّ نتائج اِستخدام شامبو الكيراتين قد تختلف من شخص لآخر، حيثُ يتأثّر ذلك بحالة ونوعية شعر كلّ فرد.

 

فوائد شامبو الكيراتين للشعر

بعيداً عن دوره الأساسي في تقوية الشعر، يقدّم شامبو الكيراتين العديد من الفوائد الأُخرى التي تجعله إضافة قيمة لروتين العناية بالشعر:


  1. ترطيب الشعر:
    إضافة شامبو الكيراتين إلى روتين الشعر الباهت؛ سيُعيد الرطوبة واللمعان والمرونة للشعر.
  2. تقليل التجعد:
    يعمل شامبو الكيراتين على تنعيم الطبقة الخارجية للشعرة، ممَّا يقلّل من التجعّد ويمنح شعرك مظهراً صحياً.
  3. زيادة نعومة واِنسيابية الشعر:
    يُساعد شامبو الكيراتين على تنعيم طبقات الشعر، وتقليل التجعّد بحيث يبدو أكثر لمعاناً ونعومة. يُفيد هذا الأمر ذوي الشعر المجعد أو غير المتماسك، ممَّا يوفّر لهم ملمساً أكثر نعومة وسهولة في التصفيف.
  4. الحماية من الحرارة:
    يُمكن لاِستخدام شامبو الكيراتين باِنتظام أن يخلقَ حاجزاً واقياً لخصلات الشعر، ممَّا يحميها من التأثيرات الضارة لأدوات التصفيف الحرارية، مثل مجفّفات الشعر وأجهزة تمليس وتجعيد الشعر. يُساعد ذلك في تقليل التلف الناتج عن الحرارة، والحفاظ على صحة الشعر.
  5. حماية اللون:
    إذا كان شعرك مصبوغاً، فإنَّ اِستخدام شامبو الكيراتين يُساعد في إطالة حيوية وأمد لون شعرك. إذ تُساعد الخصائص الوقائية للكيراتين على إغلاق جزيئات اللون داخل جذع الشعرة، ممَّا يقلّل من تلاشي اللون الناتج عن الغسيل والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

اضرار شامبو الكيراتين للشعر

تشتمل شامبوهات الكيراتين عادةً على مشتقات الفورم الديهايد، وهو الأمر الذي قد يُثير القلق لأنَّ الفورمالديهايد يُعتبر مادة مسرطنة.

وبالتالي فإنَّ اِحتواء الشامبو على مكونات الفورم الديهايد، يُمكن أن تؤدّي إلى بعض الآثار الجانبية المحتملة، مثل؛

  • اِلتهاب الحلق.
  • نزيف الأنف.
  • تهيج العيون.
  • السعال ومشاكل الجهاز التنفسي.
  • تهيج فروة الرأس واِحتمال تساقط الشعر.

طريقة استخدام شامبو الكيراتين

للحصول على شعر أكثر نعومة وصحة، يُمكنك دمج شامبو الكيراتين والبلسم في روتين العناية بشعرك. واِتّباع الخطوات البسيطة التالية:


  • الخطوة 1: تبليل الشعر جيّداً ثمّ وضع شامبو الكيراتين، مع اِستخدام حركات تدليك لطيفة لتوزيع الشامبو بالتساوي.
  • الخطوة 2: غسل الشعر جيّداً وعصره لإزالة الماء الزائد والتأكّد من خروج كل الشامبو.
  • الخطوه 3: اِستخدام  بلسم الكيراتين المنعم للحصول على تغذية إضافية.
  • الخطوة 4: وضع رذاذ حماية الشعر من الحرارة قبل اِستخدام مجفّفات الشعر الحرارية لحماية خصلات الشعر من التلف. 

افضل شامبو الكيراتين للشعر

من الضروري اِختيار علامة تجارية ذات جودة عالية، وتستخدم مكوّنات ممتازة عند البحث عن أفضل شامبو بالكيراتين. ويتوفّر شامبو الكيراتين الفعّال من بيرين هيربال، الذي صُمِّم لمنح شعرك تغذية عميقة واِستعادة وإصلاح الشعر التالف في الوقت نفسه. 

كما أنَّه مكوّن من مواد طبيعية ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة؛ لمساعدتك في تحسين صحة شعرك.


شامبو الكيراتين من بيرين هيربال

بغضّ النظر عن نوع شعرك، سيُساعدك شامبو الكيراتين من بيرين هيربال على إصلاحه وتغذيته، وتوفير ترطيب عميق لاِستعادة قوّته ولمعانه ومرونته.


لا تنتظر أكثر! واِطلب شامبو الكيراتين من بيرين هيربال اليوم.


الأسئلة الشائعة

 

ما هو دور شامبو الكيراتين في تحسين جودة الشعر؟

يعمل شامبو الكيراتين على تحسين جودة الشعر عن طريق تعزيز بنية الشعر وترميم التلف والتقصّف، ويُساعد في تنعيم الشعر وجعله أكثر قوّة ولمعان.

هل يناسب شامبو الكيراتين جميع أنواع الشعر؟

نعم، يناسب شامبو الكيراتين جميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر المجعد، المتضرر، المصبوغ، والعادي. ويعمل على تحسين حالة الشعر بغضّ النظر عن نوعه.

كيف يعمل شامبو الكيراتين على تقوية وتغذية الشعر؟

يعمل شامبو الكيراتين على تقوية وتغذية الشعر من خلال اِحتوائه على بروتين الكيراتين، الذي يعمل على زيادة نسبة الكيراتين في الشعر، ممَّا يُساهم في تقوية بنيته وتغذيته وترميمه.

هل يعالج شامبو الكيراتين التجعيد والتقصف في الشعر؟

نعم، يعالج شامبو الكيراتين التجعيد والتقصف في الشعر، من خلال زيادة ترطيبه وحمايته من التلف.

كم مرة يجب استخدام شامبو الكيراتين في الأسبوع؟

يعتمد عدد مرات اِستخدام شامبو الكيراتين في الأسبوع على حالة ونوع الشعر، ويُنصح باِستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

هل يمكن استخدام شامبو الكيراتين على الشعر المصبوغ؟

نعم، يمكن اِستخدام شامبو الكيراتين على الشعر المصبوغ ، حيثُ لا يؤثّر على اللون أو الصبغة ويعمل على تحسين حالة الشعر المصبوغ وتقويته.

 

المصادر

Hvitamins , byrdie , celineclaire 

مقالات ذات صلة